التربية تتخذ قراراً نهائياً بشأن الدور الثالث وتُعيد نظام المحاولات

Hussam أكتوبر 04, 2023 أكتوبر 04, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 

اذاعة الوعد / محليات 

التقت لجنة التربية في مجلس النواب، اليوم الاثنين، بوزير التربية إبراهيم الجبوري، وفيما تمخض عن الاجتماع عدم الموافقة على منح دور ثالث لطلبة المدارس، جرى الاتفاق على إعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة السادس الإعدادي.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، ورد لـ اذاعة الوعد  أن "لجنة التربية النيابية برئاسة سعاد جبار الوائلي وحضور اعضائها، التقت وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري في مقر الوازرة لبحث سبل الارتقاء بالواقع التربوي وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التربوية".

واعلنت اللجنة، وفق البيان، "اتفاقها مع الوزارة على اعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الاعدادي (الاحيائي والتطبيقي) ولهذه السنة فقط بعد اعلان نتائج الدور الثاني".

واستعرض اللقاء، "واقع الابنية المدرسية بشكل عام تماشياً مع البرنامج الحكومي والاطلاع على الاجراءات التنفيذية لبرنامج وزارة التربية حول موضوع الابنية المدرسية لما له من اهمية كبيرة في رفد العملية التربوية كون المدرس تمثل أحد اهم ركائزها".

وفيما يخص موضوع الكتب المدرسية، جرى التأكيد على "ضرورة الاسراع بتسليم الكتب وايصالها الى المدارس ومتابعة الموضوع بشكل مباشر من قبل اللجان المختصة في وزارة التربية والايعاز الى المطابع من اجل انجاز طباعة الكتب المدرسية والالتزام بالتوقيتات المحددة والمتفق عليها".

من جهتها، أشارت وزارة التربية، وعلى لسان وزيرها، وفق البيان، إلى "انها قد اتخذت قرارها النهائي بعدم وجود دور ثالث استناداً الى توجيه رئيس الوزراء بإلغاء كافة القرارات الاستثنائية لوزارة التربية حفاظاً على الرصانة العلمية للعملية التربوية".

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hussam

الكاتب Hussam

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3603778502071222995
https://www.alwaed.net/