لمنع التلاعب والسيطرة على الجباية.. البدء بتوحيد الإجراءات الكمركية في أم قصر

Hussam أكتوبر 01, 2023 أكتوبر 01, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 

اذاعة الوعد / محليات


أعلنت الشركة العامة للموانئ العراقية، اليوم الأحد، البدء بتوحيد الإجراءات الكمركية في ميناء أم قصر بمحافظة البصرة وجعلها مركزاً كمركياً واحداً تحت مسمى "ساحة الترحيب الكبرى"؛ وذلك بعد انضمام جميع الأرصفة الشمالية.

وقال مدير عام الشركة العامة للموانئ العراقية، فرحان الفرطوسي،  إن "انسيابية العمل هي الأهم في ساحة الترحيب وهذا الأمر نصبوا اليه ولكي يتحقق ذلك يجب ان تكون هناك متطلبات وبنى تحتية"، مردفاً: "ساحة الترحيب مساحتها كبيرة وقادرة على استيعاب عدد شاحنات كبير".

وأضاف الفرطوسي: "تم اليوم، الإيعاز بإدخال كافة الارصفة الشمالية الى ساحة الترحيب؛ من اجل تقليل عدد ساعات انتظار الشاحنة حتى تُخلص كمركياً ومن ثم مغادرتها".

وتابع، أن "تحقيق الانسيابية هو الهدف الاول في ساحة الترحيب، وكذلك من أجل خلق حالة تنافس مع دول الجوار والدول الاقليمية فيما يخص تسيير الشاحنات داخل الارصفة والميناء".

وأكد الفرطوسي، أن "الرقمنة والسيطرة المطبقة داخل ساحة الترحيب على العوائد والاجور المينائية والكمركية سيكون الثمرة المنتظر تحقيقها، مشدداً على أن هذا الأمر سيقضي على حالات التلاعب بالمال العام وستكون هناك سيطرة على جميع أنواع الجباية"



شارك المقال لتنفع به غيرك

Hussam

الكاتب Hussam

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3603778502071222995
https://www.alwaed.net/